الفرق بين 32 بت و 64 بت و 86 بت وماذا اختار بينهما

في البدايه يجب ن تعلم أن 32 bit و 64 bit متربط أساسياً بالـ RAM ( ذاكرة الوصول العشوائية ) التي يتم تخزين المعلومات فيها قبل مرورها على المعالج و هي تختلف اختلاف تام عن المساحة التخزينية لحاسوبك ( القرص الصلب ) فالذاكرة العشوائية عباره عن ذاكرة وقتية يتم تفريغها عند تشغيلك للحاسوب كل مره و كل ما كان الـ "RAM" أقوى كل ما كانت قدرته على فتح الكثير من البرامج في نفس الوقت وبطريقه أفضل  بالتالي يصبح حاسوبك أسرع .

وقد فهمنا ما هو "RAM" , لكن الذي يربطه  بالـ 32 bit و 64 bit ؟ كما ذكرنا سابقا ذاكرة الوصول العشوائية "RAM"هي التي تقوم باعداد وضبط المعلومات من أجل نقلها للمعالج الذي بدوره يقوم تقنياً بمعالجتها , وقد نتوصل الى أن "RAM" عبارة عن حقيبة يد تقاس سعتها اما 32 أو 64 فأي الحقيبتين أكبر و أفضل ؟ بديهياً الحقيبة ذات 64 bit أفضل.

اما بالنسبه للفرق بين 32 bit و 64 bit ؟ الفرق بين 32 bit و 64 bit........ أن 64 bit يعتبر بمرتان اسرع من 32 bit , بالاضافه الى انه غير مدعوم من جميع أجهزة الكمبيوتر لهذا عليك فالبدايه أن تتأكد من أن RAM و المعالج الذي تستعمله يدعم 64 bit . وبالنسبة الى 32 bit لا يستطيع التعامل مع ذاكرة عشوائية "RAM"أكبر من 3,25 جيغابايت حتى و إن كان حاسوبك الشخصي يحتوي على ذاكرة عشوائية أكبر من ذلك فهو سيتعامل معه على أساس أنه يحتوي على 3,25 جيغابايت فقط فبتالي لن يتمتع حاسوبك بسرعة قصوه لذلك يمكنك ملاحظه البرامج عند التحميل  من الأنترنت انه يحتوي على نسختان نسخة 64 و نسخة 32 مع العلم أن ألاغلبيه من البرامج ذات نواة 32 bit تستطيع استعمالها على حاسوب ذات 64 bit .



 كيف اختار بين 32 بت أو 64 بت؟؟
يجب عليك أن تتأكد من ذاكرة الوصول العشوائي"RAM" و المعالج الموجود على حاسوبك الشخصي.

مشاركة

Share

+ مشاركة

غرد تغريده

بواسطة : Quizooo0 تعليقفي :

ليست هناك تعليقات

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

التسميات