مهمة Last BIOS Time في مدير مهام الويندوز وما هي دلالاتها؟!

معلومة عن ماهو Last BIOS Time في مدير المهام ؟ وما أهميته ؟

ما هو "Last BIOS Time"في مدير المهام ؟ وما أهميته ؟


 كما نعرف ان مدير مهام فى الويندوز او ما يعرف بالإنجليزية(  Task Manager) هو التطبيق لإدارة المهام مدمج في أنظمة التشغيل في الجهاز يسمح لنا بالمراقبة على التطبيقات والعمليات والخدمات التي تعمل علي جهاز الحاسب ويوفر لنا معلومات مفصلة ودقيقه حول أداء جهاز الكمبيوتر والعمليات والنشاطات التي يقوم بها المعالج.. وتوجد به الكثير من العمليات ومن ضمن هذه العمليات هى  "Last BIOS Time"
ماذا يعني "Last BIOS Time" في مدير المهام وما هي أهميته؟

 إذا ذهبت وقمت بفتح مدير المهام بالضغط كليك يمين علي شريط المهام ومن القائمة قمت بإختيار  "Task Manager" او مدير المهام وبعد ظهور النافذة لمدير المهام انتقل إلى قسم "Startup" او بدء التشغيل  فسوف تجد ان هناك بالأعلى خانة Last BIOS" Time" ( أخر وقت تشغيل BISO ) وامامها يوجد رقم يتغير في كل مرة قمت بتشغيل الكمبيوتر فماذا يعني هذا الرقم ؟
على ماذا يدل هذا الرقم؟؟
 إن هذا الرقم يشير إلى الوقت الذي أخذه الكمبيوتر للإقلاع قبل أن يبدأ في إقلاع نظام التشغيل ويندوز .. فإذا كنتم لا تعلمون احبتي.. فان الكمبيوتر بمجرد تشغيله يقوم بعمليات كثيرة جداً تعرف بعمليات تهيئة الأجهزة والمكونات للتحقق منها قبل أن يدخل بكم للويندوز فهذا الوقت يدل علي المدة المستغرقة لهذه العمليات .
ومــا أهمية "Last BIOS Time" ؟

 أهميته تكمن في معرفة  هل جهازك يعمل بشكل طبيعى او لا .. بحيث إذا كان الوقت اقل من 10 ثواني فهذا يدل علي أن الحاسوب يسير علي النحو الطبيعي لكن إذا وجدتها ما بين 25 إلى 30 ثانية فهذا يعني أن هناك شيئا خاطئاً في البيوس او UEFI والحل الممكن هنا هو ان تقوم بتحديث البيوس

مشاركة

Share

+ مشاركة

غرد تغريده

بواسطة : Quizooo0 تعليقفي :

ليست هناك تعليقات

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

التسميات