الذكاء الاصطناعي 10



اهلا بكم في تدوينة جديدة للتعرف على الذكاء الاصطناعي
أولا .. تعريف الذكاء الاصطناعي : علم وهندسة صنع الآلات الذكية وهو سلوك معين وخصائص معينة تتميز بها البرامج تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها ويمكنها من القدرة على التعلم والاستنساخ وردود الفعل على أوضاع لم يتم برمجتها في الآلات..

<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <ins class="adsbygoogle" style="display:block" data-ad-format="fluid" data-ad-layout-key="-at-f-3g+jr-nm" data-ad-client="ca-pub-1294165247758920" data-ad-slot="9660353865"></ins> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

ويعرف كبار الباحثين الذكاء الاصطناعي بأنه "دراسة وتصميم أنظمة ذكية تستوعب بيئتها وتتخذ إجراءات تزيد من فرص نجاحها"، في حين يعرفه جون مكارثي -الذي وضع هذا المصطلح سنة 1955- بأنه "علم وهندسة صنع آلات ذكية".
كما ان الذكاء الاصطناعي يصنف على انه علم من علوم الحاسوب ويمتاز به المهندسون الاذكياء 

هو نظام يستوعب بيئته ويتخذ المواقف التي تزيد من فرصته في النجاح في تحقيق مهمته أو مهمة  

استخدم الذكاء الاصطناعي بنجاح في مجموعة واسعة من المجالات من بينها النظم ومعالجة اللغات وتمييز الأصوات وتمييز وتحليل الصور وكذلك التشخيص الطبي، وتداول الأسهم، والتحكم الآلي، والقانون، والاكتشافات العلمية، وألعاب الفيديو ولعب اطفال ومحركات البحث على الإنترنت.



هناك البعض أصبح يتخوف من أنه قد يعني سيطرة الآلات واضمحلال دور البشر، رغم أن الواقع ما يزال بعيدا جدا عن الاقتراب من هذا التصور

وخلال الاعوام الأخيرة، قفز التطور في تقنية الذكاء الاصطناعي قفزات كبيرة، وتعد تقنية "التعلم العميق" أبرز مظاهره، وهي ترتكز على تطوير شبكات عصبية صناعية تحاكي في طريقة عملها أسلوب الدماغ البشري، أي أنها قادرة على التجريب والتعلم وتطوير نفسها ذاتيا دون تدخل الإنسان.
وفي النهاية ما رأيكم هل يحل الذكاء الاصطناعي مكان البشرية شاركونا ارائكم. .




مشاركة

Share

+ مشاركة

غرد تغريده

بواسطة : Quizooo0 تعليقفي :

ليست هناك تعليقات

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

التسميات