آبل تحذف تلجرام من متجرها..

حذفت الشركة الامريكيه أبل Apple  تطبيق المراسله المشهور “تليجرام” Telegram من متجرها “آب ستور” بعد تبادل مستخدمين للتطبيق لصور لاعتداء جنسي على الأطفال فيما بينهم، بحسب توضيح مدير المتجر فيل شيلر.
وقال شيلر، في رسالة بريد إلكتروني نشرها موقع 9to5Mac، أن أبل أزالت التطبيق من على متجرها بعدما انتبه فريق المتجر للمحتوى غير القانوني على تطبيق Telegram، لذا فقد أزيل التطبيق، وتم تنبيه مطوريه، وأخطرت السلطات المختصة، بما في ذلك المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين NCMEC، كما وضعت “أبل” المزيد من الضوابط لمنع هذا النشاط غير القانوني من الحدوث مرة أخرى.

وعاد التطبيق، الذي يعد من أكثر التطبيقات أمانا في الدردشة وتبادل الرسائل، إلى المتجر في غضون ساعات، بعد إصلاحه لمنع تداول المحتوي غير القانوني بين مستخدميه، في حين تم حظر المستخدمين الذين تبادلوا هذا المحتوى الرهيب، بحسب تعبير شيلر.

واتهم “تليجرام” Telegram كثيرا بوجود محتوى عنيف ومتطرف على التطبيق، كما أنه واجه الحظر أكثر من مرة، فقد حظرته أفغانستان في نوفمبر الماضي لمنع طالبان والجماعات المتمرة الأخرى من استخدامه، كما منعته إيران في ديسمبر الماضي بعد مزاعم بمساعدته على تنظيم الاحتجاجات المناهضة للنظا م وقتها، كما وصفته رئيس وزراء بريطانيا مؤخرا بالتطبيق الذي يخفي أنشطة المجرمين.

ويتميز “تليجرام” Telegram بمستوى عال من التشفير، ويسمح لدردشات كبيرة تصل إلى 50 ألف من المستخدمين، وبه خاصية تسمح بالتدمير الذاتي للرسائل بعد إرسالها.

مشاركة

Share

+ مشاركة

غرد تغريده

بواسطة : Quizooo0 تعليقفي :

ليست هناك تعليقات

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

التسميات