الأتمتة وحولها

أتمتة

  الأتمتة هي تنفيذ المهام المتكررة التي يمكن أن يؤديها الإنسان تلقائيًا بواسطة الأنظمة والأدوات المصممة لهذا الغرض.  في سياق ريادة الأعمال وقطاع التكنولوجيا الحديثة ، نعني بالأتمتة ببساطة استخدام الأدوات التقنية المتاحة لأداء مهام تستغرق وقتًا طويلاً ومتكررة وغير مدروسة بدلاً من أن يؤديها إنسان.

  في هذا المقال سنتحدث عن مزايا الأتمتة وخدماتها الشهيرة المتوفرة في الساحة ، كما سنتحدث عن مزايا الاعتماد عليها لرواد الأعمال والشركات في أعمالهم.

  ماذا يمكن أن تفعل الأتمتة؟

  أي مهمة متكررة يقوم بها الإنسان ولا تتطلب قرارًا بشريًا في العملية ، لذلك فهي مهمة يمكن أتمتتها وتلغي الحاجة إلى القيام بها يدويًا.

  يمكن أن تساعد الأتمتة ، على سبيل المثال ، مديري الوسائط الاجتماعية للشركات في إدارة حسابات الشركة. وبدلاً من نشر الرسالة نفسها يدويًا على Facebook و Twitter و Instagram والشبكات الاجتماعية الأخرى ، يمكن للأتمتة القيام بذلك تلقائيًا - النشر في مكان واحد للعثور على نفس المنشور عبر كل الشبكات والشبكات الاجتماعية التي تريدها.

  ماذا لو ، على سبيل المثال ، لديك نموذج Google Forms لجمع استبيانات المستخدمين ، بدلاً من نسخ البيانات يدويًا من هناك ولصقها في قاعدة البيانات أو نظام إدارة المحتوى (Airtable و WordPress وما إلى ذلك) ، يمكنك استخدام التشغيل الآلي للقيام بذلك هذا تلقائيًا.

  وإذا كنت ترغب في إضافة جميع المشتركين الجدد إلى موقع WordPress الخاص بك إلى ملف محرر مستندات Google ، فيمكنك القيام بذلك تلقائيًا بمجرد اشتراك شخص ما في موقعك.

  وإذا كنت ترغب في إرسال رسالة إخبارية إلى المشترك بمجرد قيامه بإجراء معين على موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك القيام بذلك أيضًا.

  لا توجد حدود لإمكانيات الأتمتة ؛  طالما أنك تستخدم أدوات وبرامج عبر الإنترنت تدعمها أداة التشغيل الآلي التي تستخدمها ، يمكنك أتمتة جميع أنشطتك الروتينية بدلاً من القيام بها يدويًا.

  ما هي الفوائد التجارية لاستخدام الأتمتة؟





  ما سبق له العديد من المزايا الواضحة ، بما في ذلك توفير التكلفة والوقت والجهد.

  بدلاً من وجود إنسان للقيام بهذه المهام المتكررة ، يمكنك استخدام الأتمتة للقيام بها وبالتالي تقليل تكاليف عملك أو مؤسستك.  تكلفة استخدام هذه الأدوات والخدمات لا يمكن مقارنتها بمرتبات الموظفين الذين قد تحتاجهم لأداء نفس المهام ؛  حتى أغلى خدمة أتمتة لن تكلف سوى بضعة دولارات شهريًا.

  تعمل الأتمتة أيضًا على تمكين الشركات والمؤسسات ذات الموارد المحدودة من تحقيق إنتاجية أعلى في وقت أقل ؛  ما استغرق في الماضي مئات وآلاف الساعات لإكماله ، اليوم لا شيء من ذلك ضروري.  وبالتالي ، فإن موظفي شركتك أو مؤسستك لديهم المزيد من الوقت لتكريس أنفسهم للمهام الحقيقية المطلوبة منهم بدلاً من هذه الإجراءات المتكررة ، والتي تعود بالفائدة على المشروع أو الشركة أو المنظمة ككل.

  أهم فائدة للأتمتة هي ببساطة أنها تأخذك أنت وموظفيك بعيدًا عن الملل والإرهاق والضغط أثناء أداء تلك المهام المتكررة التي كان من الممكن ببساطة الاستعانة بها لأداة أتمتة للقيام بذلك نيابة عنك ، مما سيزيد من إنتاجيتك.

  هل الأتمتة تحل محل الموظفين والعاملين لحسابهم الخاص؟

  لكن لاحظ أن ما سبق لا يحل محل الموظفين أو العاملين لحسابهم الخاص في الشركة ، لأن الأتمتة غير قادرة على كتابة مقال احترافي أو ترجمته من لغة أخرى ، أو تصميم شعار أو ممارسة التسويق الإلكتروني أو برمجة البرامج أو ما شابه ذلك.  .

مشاركة

Share

+ مشاركة

غرد تغريده

بواسطة : Quizooo0 تعليقفي :

ليست هناك تعليقات

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

التسميات