جوجل تستحوذ على شركة تحول الشاشة الى سماعة صوت

جوجل تستحوذ على شركة تحوّل الشاشة إلى سماعة صوت
redux-bending-wave

استحوذت  شركة جوجل على شركة Redux البريطانية المتخصصة في استخدام الاهتزاز لتحويل شاشات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية إلى سماعات صوت وهذا ما يعني إمكانية الاستغناء عن سماعات الأذن في الهواتف من بكسل مستقبلاً.

وقد طورت Redux العديد من التقنيات التي تتعلق بالمس والصوت في الهواتف الذكية لكنها لم تطلق منتج نهائي خاص بها. ومن أبرز تلك التقنيات نقل الصوت عبر الاهتزاز في الشاشة بدلاً من سماعة الصوت التقلديية، والى ذالك عدة تقنيات تعطي اهتزاز تحت الشاشة ليحاكي شعور ضغط الزر ولكنه مجرد لمس للشاشة، يعمل هذا الشعور مع عدة واجهات مثل النقر على أرقام في تطبيق الهاتف أو الإنتقال بين شرائح العرض.

وبحسب مصادر تقنية جربت الشركة بنقل الصوت عبر الاهتزاز فإن الجودة للصوت كانت ممتازة جدا ، وأيضاً تعطي الاهتزازات تحت الشاشة شعور ضغط الزر الحقيقي.

بما أن شركة جوجل تعزز وتقوي تواجدها في سوق الأجهزة خصوصا الهواتف الذكية، فإن استحواذها على مثل هذه الشركات من دورها إعطائها دفعة منافسة أمام آبل والشركات الاخرى.

ويدّعي المدير التنفيذي لشركة "Redux" ان لديهم القدره على تحويل الشاشات اللمسية للأجهزة إلى سماعات صوتيه عالية الجودة وبصوت جهوري مرتفع ما يهدف الى إمكانية الاستغناء عن السماعات الصوتيه التقليدية.

ومن الواضح ان الإستغناء عن السماعات يعني خطوة إضافية جيده  لجعل الأجهزة مقاومة للمياه حيث انه لا يوجد فتحات ليتسرب منها المياه إلى داخل الجهاز كون السماعات هي نفسها الشاشة.

مشاركة

Share

+ مشاركة

غرد تغريده

بواسطة : Quizooo0 تعليقفي :

ليست هناك تعليقات

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

التسميات